مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية ببرنامج إكسيل

اذهب الى الأسفل

اعلان مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية ببرنامج إكسيل

مُساهمة من طرف mahfoudcom في الخميس فبراير 07, 2008 2:51 am


حذرت شركة مايكروسوفت الأمريكية من وجود ثغرة أمنية في الإصدارات السابقة من برنامج إكسيل يلجأ إليها قراصنة الحاسبات عبر مواقع الإنترنت للتحكم بالحاسبات الإلكترونية.
وتتضمن الإصدارات التي تحتوي على هذه الثغرة الأمنية مايكروسوفت إكسيل 2003 سيرفس باك 2، ومايكروسوفت أوفيس إكسيل فيوير 2003، وأوفيس إكسيل 2002، وأوفيس إكسيل 2000، بالإضافة إلي "إكسيل 2004" المخصص للعمل وفق حاسبات ماك التي تنتجها شركة أبل الأمريكية.
وذكرت مايكروسوفت في بيان لها أن مستخدمي هذه البرامج يستطيعون حماية حاسباتهم عبر استخدام أداة تقوم بإجراء عمليات بحث على الملفات قبل فتحها، مشيرة إلى أن الإصدارات الجديدة من هذا البرنامج مثل إكسيل 2007، وإكسيل 2007 سيرفس باك 1، وإكسيل 2008 المخصص لحاسبات ماك لا يعتقد أنها مصابة بتلك الثغرة.
ويلجأ قراصنة الحاسبات إلى تلك الثغرة عبر مواقع الإنترنت للتحكم بالحاسبات الإلكترونية، الأمر الذي قد يعرض البيانات الشخصية لمستخدمي الحاسبات إلى الخطر.
أشارت مايكروسوفت إلى أنها تحقق حالياً في تقارير عن تعرض حاسبات للهجوم عبر تلك الثغرة، إلا أنها لم تحدد حتى الآن ما إذا كانت ستصدر تحديثاً لسد تلك الثغرة أم لا.
avatar
mahfoudcom
مساعد مشرف قسم نت وبرامج
مساعد مشرف قسم نت وبرامج

ذكر عدد الرسائل : 49
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى